دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة

دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة
دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة

دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة، تعتبر هذه الأيام أيام عبادة مباركة، فهي من أركان الإسلام الخمسة، تتواجد فيها كل معاني التوحيد، وهو ما يستدعي الأكثار من الدعاء والذكر بالقلب واللسان، لهذا يحرص موقع البلد نيوز في الحديث عن دعاء اللهم بلغنا خير أيام الدنيا عشر ذي الحجة، وعن دعاء العشر الأوائل من ذي الحجة مكتوب، والدعاء في عشر ذي الحجة.

الدعاء في عشر ذي الحجة

قبل التعرف على دعاء اللهم بلغنا عشر ذي الحجة، سوف نتكلم عن الدعاء في 10 ذي الحجة، فالدعاء العبادات الجميلة وأحبها إلى رب البريات، حيث تعتبر صفة العبودية واستشعار الحاجة لله والانكسار والذلة بين يدي الله، حيث كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يزيد من الدعاء في عشر ذي الحجة، حيث أمر فيه بالتهليل والتكبير والتحميد بشكل كبير، فالدعاء يعتبر طاعة لله، وامتثال لأوامره، قال تعالى: {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ}، والدعاء عبادة، حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “الدُّعَاءُ هُوَ الْعِبَادَةُ”، ويعتبر أكرم شيء على الله تعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “لَيْسَ شَيْءٌ أَكْرَمَ عَلَى اللَّهِ تَعَالَى مِنْ الدُّعَاءِ”، والدعاء سلامة من العجز.

دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا 

فيما يلي نضع لكم صيغ دعاء اللهم بلغنا خير أيام الدنيا عشر ذي الحجة:

  • يارب بلغنا خير أيام الدنيا عشر ذي الحجة، ويوم عرفة، واجعل دعواتنا مستجابة في هذا اليوم المبارك، واغفر ذنوبنا، واشف مريضنا، وارزقنا ما نحتاجه يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بلغنا خير أيام الدنيا عشر ذي الحجة، ويوم عرفة، واجعل لنا دعوة مستجابة فيها، واغفر ذنوبنا، واشف مرضانا، وارحم موتانا، وارزقنا من واسع فضلك يا رب.
  • يارب بلغنا خير أيام الدنيا عشر ذي الحجة، ويوم عرفة، مغفورين الذنوب وأنت راضٍ عنا، واجعل لنا دعوةً مستجابة، واشفي مرضانا ومرضى المسلمين، وداوي مبتلانا، وارزق المحتاجين منا، وارحم موتانا وموتى المسلمين أجمعين.
  • يارب بلغنا العشر، وارحمنا يوم الحشر، واجعل لنا من الضيق مخرجا، واغفر لنا خطايانا، ويسر لنا الطاعات، وبلغنا فضل يوم عرفة.
وفي ختام مقالنا نكون قد تطرقنا لموضوع دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة، وتعرفنا أيضا على الدعاء في عشر ذي الحجة وعلى دعاء اللهم بلغنا خير ايام الدنيا عشر ذي الحجة.