دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب

دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب
دعاء العشر من ذي الحجة

دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب ، يعد الدعاء من أعظم وأفضل العبادات عند الله عز وجل، فهذه العبادة تقرب العبد من ربه، فالله يحب العبد اللحوح الذي يكثر من دعاؤه له، وتعد أيام العشر الأولى من ذي الحجة من الأيام الفضيلة التي يكون الأجر فيها مضاعف عن غيرها من الأيام، وفي موقع البلد سوف نطرح لكم دعاء العشر من ذي الحجة.

دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب

يدعو الإنسان الله لزيادة قربه من الله، ويعد الدعاء واحد من العبادات المحببة عند الله عز وجل، ويستغل العبد المؤمن الأيام الفضيلة والمباركة في الدعاء وطلب الرحمة والمغفرة من الله، وفيما يلي سنطرح لكم أدعية العشر الأوائل:

  • يا رب اجعلنا في هذه الأيام من المقبولين واجعلنا من عتقائك من النار.
  • نسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سُئلت به أعطيت أن ترزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم يا أرحم الراحمين.
  • فأسألك بجودك وكرمك وهوان ما سألتك عليك أن تصلي على محمد وآله، وأن لا تخرجنا جميعاً من هذه الأيام. إلا مجبورين الخاطر محققين أهدافنا ومنتصرين على أعدائنا.
  • اللهم إني أسألك.. بفضلك وعظمتك وجلالك وهيبتك وجبروتك وقوتك وبأسمائك الحسنى وصفاتك العلى أن تفرج عنا ما نحن فيه.
  • الدعاء في العشر الأوائل من ذي الحجة، سبحان الذي في السماء عرشه، سبحان الذي في الأرض حكمه، سبحان الذي في القبور قضاؤه، سبحان الذي في البحر سبيله.

شاهد أيضاً: دعاء يوم عرفة مكتوب لا إله إلا الله وحده لا شريك له

دعاء الأنبياء في العشر الأوائل من ذي الحجة

ليس هناك أدعية مخصصة لأيام العشر الأولى من ذي الحجة، ويمكن للمسلمين الدعاء بما يشاءون في هذه الأيام المباركة، وفيما يلي أفضل أدعية ذي الحجة:

  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم بلغنا يوم عرفة واجعل لنا فيه دعوة مستجابة، اللهم لا تخرجنا من هذه العشر إلا وقد عفوت وغرفت لنا ورضيت عنا واستجبت دعائنا وكتبت لنا الخير.
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • اللهم بلغنا العشر وارحمنا يوم الحشر واجعل لنا من كل عُسر يسر واغفر لنا الزلات ويسر لنا الطاعات وبلغنا يوم عرفة.

<yoastmark class=

أدعية ذي الحجة مكتوبة مفاتيح الجنان

يحتوي كتاب مفاتيح الجنان على العديد من الأدعية، فهو واحد من أشهر الكتب الدينية، وفيما يلي سوف نطرح لكم أدعية مفاتيح الجنان لعشر ذي الحجة:

  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبَ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرًا لي وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرًا لي وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى وأسألُكَ نعيمًا لاَ ينفدُ وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ وأسألُكَ الرِّضاءَ بعدَ القضاءِ وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ وأسألُكَ لذَّةَ النَّظرِ إلى وجْهكَ والشَّوقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءَ مضرَّةٍ ولاَ فتنةٍ مضلَّةٍ اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ واجعلنا هداةً مُهتدينَ.
  • اَللّـهُمَّ يا عالِمَ الْخَفِيّاتِ، يا راحِمَ الْعَبَراتِ، يا مُجيبَ الدَّعَواتِ، يا رَبَّ الْاَرَضينَ وَالسَّماواتِ، يا مَنْ لا تَتَشابَهُ عَلَيْهِ الْاَصْواتِ، صَلِّ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَاجْعَلْنا فيها مِنْ عُتَقآئِكَ وَطُلَقآئِكَ مِنَ النّارِ، وَالْفائِزينَ بِجَنَّتِكَ وَالنّاجينَ بِرَحْمَتِكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ، وَصَلَّى اللهُ عَلَيْهِ سَيِّدِنا مُحَمَّد وَآلِهِ اَجْمَعينَ.
  • اَللّـهُمَّ اِنّى اَسْاَلُكَ يا اَرْحَمَ الرّاحِمينَ اَنْ تُصَلِّىَ عَلى مُحَمَّد وَآلِ مُحَمَّد، وَاَنْ تَهَبَ لَنا فيهَا الرِّضا اِنَّكَ سَميعُ الدُّعآءِ، وَلا تَحْرِمْنا خَيْرَ ما تُنْزِلُ فيها مِنَ السَّمآءِ، وَطَهَّرْنا مِنَ الذُّنوُبِ يا عَلاّمَ الْغُيوُبِ، وَاَوْجِبْ لَنا فيها دارَ الْخُلوُدِ.

شاهد أيضاً: دعاء نية صيام يوم عرفة مكتوب 2023

وهكذا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال، قدمنا لكم في هذا المقال دعاء العشر من ذي الحجة مكتوب، وطرحنا لكم أدعية الأنبياء في ذي الحجة، وأدعية مفاتيح الجنان.