تجربتي مع ترك السكر لمدة شهر

تجربتي مع ترك السكر لمدة شهر
تجربتي مع ترك السكر لمدة شهر

تجربتي مع ترك السكر لمدة شهر، والذي يعد من أفضل وأشهر الأنظمة الغذائية، إذ أن الامتناع والابتعاد عن تناول السكر لمدة شهر يساعد في نقصان الوزن بصورة كبيرة وفعالة، ولكن يبحث الإفراد عن تجارب الأشخاص الآخرين لمعرفة ما ينبغي عليهم فعله بالضبط، وفي موقع البلد نيوز سوف نقدم لكم تجربتي مع ترك السكر لمدة شهر.

تجربتي مع ترك السكر لمدة شهر

جربت العديد من السيدات والرجال النظام الغذائي الذي يعتمد على قطع السكر لفترة معينة، وسردت لنا إحدى السيدات تجربتها مع هذا الرجيم، وفيما يلي سنطرح لكم قصتها:

أخبرتنا إحدى السيدات والتي تبلغ من العمر 33 عاماً عن تجربتها مع قطع السكر، وأخبرتنا أنها في البداية كانت تعتقد أن قطع السكر يعني قطع المتعة عن الحياة، ولكن عندما جربت أدركت بأن الامتناع عن تناول الطعام السيء والإلتزام بالغذاء الصحي الغني بالمعادن والفيتامينات يساعد على مد جسمك بالطاقة والصحة والحياة، ويعتبر السكر من الأغذية التي تدمر الجسم، وكما أنه من إيجابيات هذا النظام أنه حينما تعود لتناول قطعة حلوى بعد انقطاع سوف تشعر بلذتها ومتعة تذوقها، ولكي تتمكن من الاستمرار في هذا الرجيم عليك اختيار شريك مناسب لمساعدتك، ولهذا قمنا أنا وزوجي بفعل هذا وبالفعل تمكنا من انقاص ما يقارب 5 كيلو من الوزن في الشهر.

شاهد أيضاً: ما هو مرض الجمرة الخبيثة ويكيبيديا

أعراض ترك السكر

تظهر العديد من الأعراض عند القيام بعمل رجيم قطع السكر، وهذه الأعراض شبيه بأعراض علاج الإدمان، وفيما يلي سوف نتعرف على أعراض ترك السكر:

  • صداع نصفي.
  • غثيان.
  • الشعور بالاكتئاب لمدة عشرة أيام.
  • وتختلف الأعراض وشدتها على حسب الكمية التي كان يتناولها الشخص وإدمانه على السكر.

فوائد ترك السكر للنساء

ترك السكر يمنح الجسم الصحة والحيوية والنشاط، كما أنه يمنحه العديد من الفوائد الهامة للجسم، وفيما يلي سوف نطرح لكم أهم فوائد ترك السكر:

  • الوقاية من أمراض القلب: إذ أن الامتناع عن تناول السكر يساعد على خفض معدل ضغط الدم، وكذلك يساعد على خفض نسبة الكوليسترول، والدهون الثلاثية، وهذا يساعد على التقليل من فرص الإصابة بمرض القلب.
  • نضارة البشرة: يساعدك على منحك بشرة نضرة، وذلك لأن السكر المرتفع يعمل على إعاقة ترميم الكولاجين، وبالتالي فإن الوجه ستظهر عليه التجاعيد.
  • نزول الوزن: تناول السكر بإفراط يسبب لك السمنة المفرطة، ولهذا فإن الابتعاد عنه يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.

شاهد أيضاً: ما هي العوارض الجانبية المرتبطة بإدارة الأنسولين لمرضى السكري؟

إلى هنا ونكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، تعرفنا في هذا المقال على تجربتي مع ترك السكر لمدة شهر، وذكرنا لكم أعراض ترك السكر، وتحدثنا حول فوائد ترك السكر للنساء.