متى يتحرك الجنين في بطن أمه وفي اي شهر يكبر بطن الحامل

متى يتحرك الجنين في بطن أمه وفي اي شهر يكبر بطن الحامل
متى يتحرك الجنين في بطن أمه وفي اي شهر يكبر بطن الحامل

اكثر ما يشغل بال المرأة الحامل عندما تتأكد من الحمل هو متى يتحرك الجنين في بطن أمه وفي اي شهر يكبر بطن الحامل، حيث تكون متحمسة جدا للشعور بركلات طفلها، أيضا تتشوق حتى يبدأ الحمل يظهر عليها من خلال بروز البطن، وتجدر الاشارة بان هذه الامور تختلف وفقا لعدة متغيرات منها هل هذا هو الحمل الأول ام لا، وسوف نخوض بالتفاصيل عبر موقع البلد نيوز.

متى يتحرك الجنين في بطن أمه وفي اي شهر يكبر بطن الحامل

تتباين قدرة الأم على الاحساس بحركة الجنين وفقا لطبيعة الجسم وحالات الحمل السابقة لها، حيث يختلف ذلك من امراة لاخرى، وبشكل عام فإن الجنين يبدأ بالحركة من الأسبوع الثامن والاسبوع الثاني عشر، ولكن تشعر الام بالحركة تقريبا من الاسبوع السادس عشر والأسبوع الخامس والعشرين من الحمل، وفي حال كان هذا الحمل الاول تشعر الحامل في اخر الشهر الثالث أو نهاية الشهر الرابع.

متى تشعر الأم بحركة الجنين إذا كان الجنس ولد

لا توجد علاقة بين نوع الجنين سواء ذكر او انثى والحركة، حيث أثبتت الدراسات العلمية بأن الشعور بحركة الجنين يختلف من سيدة لاخرى، وبالرغم من ذلك فإن حركة الجنين الذكر تكون قوية مقارنة بحركة الأنثى التي تكون خفيفة وهادئة، ولكن هذا لا يعني بأن الجنين الذكر يتحرك قبل الانثى، وتعتبر تلك مجرد خرافات لا صحة لها من الصدق والطريقة الصحيحة لمعرفة جنس المولود هي التصوير بالسونار تحت إشراف الطبيب المعالج.

شاهد ايضا:أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة بالتفصيل

متى تبدأ رفرفة الجنين اي اسبوع

تبدأ في الأسبوع السادس عشر من الحمل، حيث تشعر بعض النساء الحوامل من حركة خفيفة وصفها البعض مثل فرقعة الفشار، ومع هذا هناك سيدات لا يشعرن بها وهذا لا يستدعي القلق او الخوف، حيث أن الطريقة الوحيدة التي تستطيع المرأة الحامل أن تتأكد من خلالها على صحة الجنين في الشهور الأربعة الأولى هو الطبيب عبر متابعة التصوير، وهذا لأن الحركة لا تكون واضحة مثل الشهور الاخيرة.

متى تظهر حركة الجنين على البطن من الخارج

يعتمد ذلك بصورة اساسية على اذا كان هذا الحمل الأول او الثاني، حيث في الحمل الاول تلاحظ الحامل الحركة في نهاية الأسبوع الخامس والعشرين، بينما في الحمل الثاني تستطيع مشاهدتها في الاسبوع الثالث عشر من الحمل، وتجدر الاشارة بان متابعة حركة الجنين من الأمور التي تشعر الأم بالامان بان طفلها بصحة وسلامة، وتكون حركة الجنين ظاهرة بشكل قوي في نهاية الشهر السادس.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي يتحدث عن متى يتحرك الجنين في بطن أمه وفي اي شهر يكبر بطن الحامل، وقد تعرفنا على الجوانب المتنوعة التي تتعلق في حركة الجنين خلال اسابيع الحمل.