كيف اعرف نوع بشرتي بالمنديل طريقة مجربة

كيف اعرف نوع بشرتي بالمنديل طريقة مجربة
كيف اعرف نوع بشرتي بالمنديل طريقة مجربة

كيف اعرف نوع بشرتي بالمنديل طريقة مجربة، هناك العديد من الطرق المجربة التي تساعد الفرد على معرفة نوع بشرته، خاصة ان معرفة نوع البشرة من الأمور الضرورية التي يتعرف عليها جميع الأشخاص، وذلك يساعد في تحديد نوع الروتين المستخدم في العناية، كذلك المستحضرات المناسبة، وعبر موقع البلد نيوز سوف نتعرف على هذه الطرق.

كيف اعرف نوع بشرتي بالمنديل طريقة مجربة

تعتبر طريقة معرفة نوع البشرة باستخدام المناديل، واحدة من الطرق الفعالة التي اثبتت نجائحها بشكل كبير، وسوف نستعرض اليكم الخطوات فيما يلي:

  • في بداية الأمر لابد من غسل الوجه جيدا وتنظيفه، قم العمل على تنشيفها برفق.
  • وبعد مرور ثلاثين دقيقة، قومي بجلب ورق نشاف واضغطي على مناطق متفرقة من الوجه في حال لاحظ انها امتصت الزيوت، يبدو بأن نوع البشرة دهنية.
  • ولكن في حال ظهرت الزيوت في منطقة الذقن، هذا يعني ان البشرة مختلطة.
  • واذا ظهرت كمية قليلة من الزيوت، يشير ذلك ان البشرة عادية.
  • ولكن في حال عدم امتصاص المناديل اي زيوت، فأنت من ذوات البشرة الجافة.

شاهد ايضا:الأدمة هي طبقة من خلايا الجلد توجد اسفل البشرة

كيف أعرف نوع بشرتي وكيف اعتني بها

يعتبر معرفة نوع البشرة هو اول الخطوات للعناية بها، حيث يحتاج كل نوع لبرنامج عناية مختلف عن الآخر، علاوة على ذلك فإن البشرة الدهنية تكون معرضة لظهور حبوب الشباب والبثور لذلك لابد من الاهتمام فيها بشكل خاص عبر استخدام الغسول و السيروم المناسب، بالاضافة الى ذلك البشرة الجافة تحتاج إلى ترطيب دائم لتجنب ظهور مشاكل البشرة، بينما البشرة المختلطة لابد من الابتعاد عن المنتجات التي تغلق المسام.

كيف اعرف بشرتي مختلطة

يعاني أصحاب هذه البشرة من وجود مناطق دهنية ويزيد إفرازات الزيوت فيها مثل منطقة الجبهة والأنف وما بين الحاجبين، بين عند الخدين تكون جافة او عادية، لذلك لابد من تقديم برنامج علاجي مع الأخذ بعين الاعتبار تلك المناطق، لذلك يلاحظ أصحاب البشرة المختلطة من ظهور الحبوب في منطقة الجبهة، ويعتبر استشارة طبيب البشرة من الحلول المثالية لأنه سوف يقدم لك نصائح ادوية فعالة.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي يتحدث عن كيف اعرف نوع بشرتي بالمنديل طريقة مجربة، قدمنا سلسلة من المعلومات المهمة عن التعرف على نوع البشرة، كذلك تحدثنا على نصائح تساعد بالاعتناء بالبشرة وفقا لنوعها.