كيف اعرف اني حامل بدون تحليل في البيت

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل في البيت

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل في البيت، عادةً تمتلك المرأة التي تشعر بأنها حامل شغف وحماس كبير لمعرفة أنها هذا الحمل اكيد قبل ذهابها للكشف عند الطبيب، حيث تبدأ لحساب مدة الحمل وعدد الأشهر بشكل صحيح لكي تشعر المرأة بالراحة مع اقتراب موعد ولادتها، كما تختلف علامات الحمل من امرأة لأخرى ومن حمل إلى آخر في حين تشعرين أن جسمك حدث له تغييرات عديدة كغياب الدورة الشهرية والتبول الكثير وألم الثديين كذلك شعور بالتعب الشديد وغثيان الصباح.

كيف اعرف اني حامل بدون تحليل في البيت

تلجأ النساء الى إجراء تحاليل حيث يوجد الكثير من الأمور التي تحدث معها خلال اليوم لتعرف إذا كانت حامل أم لا عبر ظهور بعضاً من الأعراض والعلامات.

  • تبدأ علامات الحمل من خلال وجود ألم شديد في الثديين وانتفاخهما حتى تصبح تلك المنطقة أكثر حساسية وبالتالي يتغير لون الحلمة.
  • أيضاً تبدأ الآلام والأوجاع بأسفل البطن وهي التي تشبه آلام ووجع ما قبل الدورة الشهرية جانباً للانتفاخ التي سببها التغيرات الهرمونيّة.
  • تشعر بالتعب وضعف بشكل عام دون أي سبب واضح، حيث يصبح لديها رغبة شديدة للنوم نظراً ارتفاع هرمون البروجيسترون.

شاهد ايضا: وسائل منع الحمل الطارئة: ما هي؟ وكيف تعمل؟

أعراض الحمل الشائعة

سنعرض لكم فيما يلي بعضاً من الاعراض المعروفة والأكثر انتشاراً بين النساء للحمل، وهي:

  • شعورها المتكرر بالغثيان في الصباح بشكل خاص وعلى الأغلب يكون مصحوب بالقيء، حيث يكون هذا بعد مرور أربعة أسابيع على الحمل.
  • الشعور بالتبول المتكرر وشعورها بمرارة بالفم، كذلك ضعف القدرة على تذوق وشم بعض الأطعمة، كما هناك بعضاً من الآلام في الظهر.
  •  تأخر الدورة الشهرية خاصة إذا كانت الدورة الشهرية للمرأة بشكل منتظم.
  • حدوث صداع مستمر وعدم تقبل بعض الروائح العادية وارتفاع بدرجة حرارة الجسم ونزول بعض من قطرات الدم.

كيف اعرف اني حامل من لون البول

يُعد اللون الأصفر بكافة درجاته والمائلة للشفاف هي لون الحالات الطبيعية حيث يتأثر لون البول خلال الحمل بمجموعة معينة من العوامل التي تشمل على درجة ترطيب الجسم، وبالأغلب تصاب المرأة الحامل بجفاف بسبب الإصابة بالغثيان المتكرر والوحام بشكل مستمر مسبب لاغمقاق لون البول.

شاهد أيضا: آثار وفوائد وسائل منع الحمل على جسم الإنسان

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، كيف اعرف اني حامل بدون تحليل في البيت، حيث تعرفنا على كيف اعرف اني حامل من لون البول.