كيف استخدم جهاز الحمل المنزلي بالصور

كيف استخدم جهاز الحمل المنزلي بالصور
كيف استخدم جهاز الحمل المنزلي بالصور

كيف استخدم جهاز الحمل المنزلي بالصور، أثبت اختبار الحمل المنزلي فعاليته في معرفة وجود حمل أم لا، كذلك يعتبر من الوسائل السهلة والرخيصة الثمن التي تلجأ إليها العديد من النساء لاختبار العمل، ويعتمد بالأساس على فحص عينة البول ووضعها في المكان المخصص لجهاز، وعبر موقع البلد نيوز سوف نتعرف على الخطوات الصحيحة لاستخدامه مع توضيح بعض التفاصيل المهمة لكل سيدة حامل.

كيف استخدم جهاز الحمل المنزلي بالصور

تبحث العديد من السيدات عن طريقة استخدام جهاز الحمل، حيث ان الاستخدام الخاطئ يؤثر بشكل سلبي على النتيجة، وبناء على ذلك سوف نستعرض اليكم من خلال النقاط التالية مجموعة من الخطوات توضح طريقة استخدامه.

  • في بداية الأمر يفضل للحصول على نتيجة دقيقة ان يجري الاختبار في الصباح الباكر.
  • أولا يتم تجهيز عينة من البول ثم وضعها في وعاء صغير.
  • بالاستعانة بالقطارة المرفقة مع جهاز الحمل نضع قطرات البول في المكان المخصص في الاختبار.
  • الانتظار لمدة خمس لعشر دقائق حتى الحصول على النتيجة.
  • في حال ظهر خطين فأن النتيجة ايجابية.
  • بينما خط واحد لا يوجد حمل.
  • وفي حال ظهر خط خفيف بجانب الخط الاصلي يعاد الاختبار بعد يومين.

شاهد ايضا:أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة بالتفصيل

هل يمكن استعمال اختبار الحمل في المساء

يعتبر الوقت المثالي للحصول على نتائج دقيقة في اختبار الحمل، خاصة لو كانت الدورة الشهرية فقط متأخرة يومين او ثلاثة ايام هو في الصباح الباكر وذلك لأن في هذا الوقت يكون تركيز الحمل مرتفع عكس تماما لو تم اجراءه في المساء، ومع ذلك لو كانت الدورة الشهرية متاخرة خمس او عشر ايام وتم اجراء الاختبار في المساء سوف تحصلي على نتيجة صحيحة ايضا، لانه مع تقدم الحمل يرتفع الهرمون.

متى يعطي اختبار الحمل نتيجة خاطئة

يعطي اختبار الحمل نتائج خاطئة في حال تم الاستعجال في اجراء الاختبار، أي قبل غياب الدورة الشهرية أو كانت الفترة قصيرة، لذلك يفضل الانتظار قليلا وفي حال تأخرت الدورة لمدة اسبوع واعطي الجهاز نتيجة سلبية يفضل مراجعة الطبيب للتعرف على أسباب تأخرها وتقديم العلاج المناسب إذا تطلبت الحالة ذلك.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي يتحدث عن كيف استخدم جهاز الحمل المنزلي بالصور، وقد تعرفنا عبر مقالنا على الوقت المناسب لعمل اختبار الحمل كذلك متى تحصل المرأة على نتائج خاطئة وبعض التفاصيل المتنوعة عنه.