أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة بالتفصيل

أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة بالتفصيل
أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع عن تجربة بالتفصيل

أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع، تتساءل العديد من السيدات الذين يخططون للحمل عن العلامات التي تشير بحدوث الحمل قبل موعد الدورة الشهرية باسبوع واحد فقط، حيث بعض النساء قد تظهر عليهم أعراض في وقت مبكر على عكس من ذلك هناك طبيعة أجسام لا تظهر عليهم، ومن خلال موقع البلد نيوز سوف نتعرف بشكل بالتفصيل عن اعراض الحمل وكافة التفاصيل المتعلقة بذلك.

أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع

تبدأ اول اعراض الحمل الرسمية بعد تاخر الدورة الشهرية، وما قبل ذلك مجرد علامات قابلة للشك وليست اكيدة، وذلك لان الحمل فترة تختلف من امرأة لاخرى، حيث هناك ظهرت عليهم اعراض قبل موعد الدورة وكان منها ملاحظة بعض نقاط من الدم وهذه دلالة على انغراس البويضة بالرحم، بجانب ذلك الشعور بالإمساك وعسر الهضم ومع هذا هناك نساء قد تظهر عليهم هذه الأعراض ولا يكون هناك حمل.

تجربتي مع أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع

عانيت قبل موعد الدورة الشهرية تقريبا بأسبوع، من ظهور بعض العلامات والتي كانت ألم في منطقة الصدر مع الشعور بالصداع ببعض الأحيان، كذلك شعرت بتقلصات الرحم كانت تذهب سريعا، وكنت اعتقد انها علامات الدورة الشهرية ولكن بعد ان تغيبت دورتي لمدة عشر ايام اجريت اختبار فحص حمل منزلي ولقد ظهر خطين بالاختبار ثم قررت للتأكد أكثر بعمل فحص بالدم والذي ظهر ايجابي ايضا.

ما هي أقوى علامة تدل على الحمل

يعتبر غياب الدورة الشهرية من اقوى علامات الحمل الاكيدة، والتي تترافق معها ايضا الشعور بالغثيان خصوصا في فترة الصباح، ويبدأ هذا الشعور تحديدا في الاسبوع السادس من الحمل، كذلك يرافقه سلسلة من العلامات التي تبدأ بالتدريج منها الرغبة بالذهاب للحمام بشكل مستمر، كذلك المعاناة من عسر الهضم والشعور بالنفخة ومنها أيضا الصداع.

شاهد ايضا:هل الاسهال من علامات الحمل في الاسبوع الاول

متى تزور الطبيب بعد معرفة الحمل

يفضل التوجه لزيارة الطبيب المختص في الاسبوع السادس، للتأكد من ان الحمل داخل الرحم كذلك سماع نبض الجنين، وأن الأمور تسير على ما يرام، وتعتبر زيارة الطبيب من الأمور الضرورية التي يجب ان لا تتجاهلها السيدة الحامل، حتى يتم تشخيص الحالة وكتابة الأدوية المطلوبة واجراء التحاليل المناسبة من فحص الدم وفحص البول لسلامة الحامل والجنين.

الى هنا نكون قد وصلنا لنهاية المقال الذي يتحدث عن أعراض الحمل قبل الدورة بأسبوع، وقد تعرفنا عبر مقالنا السابق على معلومات مهمة حول الحمل والاعراض التي تشير عليه، كذلك تعرفنا على الوقت المناسب لزيارة الطبيب النسائي.