اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس، يعتبر اليوم الوطني السعودي مناسبةً مميزة تعبر عن الانتماء والولاء للوطن، وتظهر قوة وتلاحم شعب المملكة العربية السعودية تحت راية الوطن وقيادته الحكيمة، وفي إطار التعليم بالمملكة العربية السعودية وبالتعاون مع جميع المدارس، تم تنظيم مبادرة للاحتفال باليوم الوطني السعودي، حيث شهدت المدارس تنوّعًا في الأنشطة والفعاليات التي تعكس قيم الوطنية والانتماء.

اذاعة مدرسية عن يوم التأسيس

المقدمة: المذيع: صباح الخير لأبطالنا الطلاب والطالبات، نرحب بكم في إذاعة مدرستنا لنحتفل معًا بمناسبة يوم التأسيس.

المذيعة: يوم التأسيس هو يوم تاريخي مهم في رحلة المملكة العربية السعودية، إذ يعيد لنا ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى عام 1727م على يد الإمام محمد بن سعود – رحمه الله.

الفقرة الأولى:

المذيع: في هذا اليوم العظيم، نستعيد قيم التأسيس التي قامت عليها المملكة السعودية الأولى، والتي تشمل الوحدة، التوحيد، الأمن، والاستقرار.

المذيعة: كما نتذكر تضحيات الأجداد الذين بذلوا كل جهدهم لبناء هذا الوطن العظيم.

الفقرة الثانية:

المذيع: تميزت المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها بالاهتمام الكبير بالعلم والمعرفة، حيث تأسست المدارس والجامعات وتم دعم العلماء والمفكرين.

المذيعة: كما أولت المملكة اهتمامًا خاصًا للاقتصاد الوطني، ونجحت في تحقيق تنمية شاملة في مختلف المجالات.

الفقرة الثالثة:

المذيع: اليوم، ونحن نحتفل بيوم التأسيس، نجدد العهد على مواصلة مسيرة البناء والتطوير، والسعي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات لخدمة الوطن والمواطن.

المذيعة: كما نعاهد الله تعالى على أن نكون يدًا واحدة في سبيل حفظ أمن الوطن واستقراره.

اقرأ أيضًا: منصة مدرستي رابط الدخول مباشر للطالب والمعلم 1445

مقدمة إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي 

  • بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله، والحمد لله الذي أنعم علينا بنعمه الوفيرة وأفضاله العظيمة التي لا تحصى، وتحية طيبة للسيد مدير المدرسة، ولجميع أعضاء هيئة التدريس، ولطلابنا وطالباتنا الأعزاء، ونرحب بكم جميعًا في هذا اليوم الخاص المخصص للاحتفال بيوم التأسيس السعودي.
  • هذا اليوم الذي نحتفل فيه بتأسيس دولتنا الحديثة يملؤنا بالفخر والاعتزاز، ونجدد فيه عهدنا وولائنا لوطننا الغالي، مملؤون بالسعادة والفرح بما تحقق لنا من إنجازات تاريخية وحضارية لا تضاهى، وفي كل عام تحتفل المملكة العربية السعودية بهذا اليوم العظيم.
  • نحن سعداء بأن نستضيفكم اليوم في المدرسة من خلال هذه الإذاعة المميزة، حيث سنقدم لكم فقرات متنوعة تتحدث عن يوم التأسيس السعودي وأهميته ومكانته في قلوبنا.
  • سنبدأ بالقرآن الكريم والحديث الشريف ليكونا نبراسًا يهدينا في هذا اليوم الكريم، ثم سننتقل إلى فقرة تحدث عن يوم التأسيس السعودي وتأثيره العميق في تاريخنا وثقافتنا.
  • نأمل منكم جميعًا الاستماع إلى فقرات الإذاعة والاستفادة منها، ونتمنى أن تكون هذه الفقرات ملهمة ومفيدة لكم في فهم أهمية هذا اليوم الوطني العظيم وتعزيز انتماءنا لوطننا الغالي.

فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف في الإذاعة المدرسية

نبدأ فقرات برنامجنا الإذاعي في إذاعة مدرسية عن يوم التأسيس السعودي كاملة بآيات مباركة من القرآن الكريم والحديث الشريف، لنغمر أرواحنا بنور الوحي ونفتح قلوبنا للحكمة والتوجيهات الإلهية. وسيقدم هذه الفقرة الطالب/……

بسم الله الرحمن الرحيم: “وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَىٰ كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ * لِّيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَىٰ مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ ۖ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ”، صدق الله العظيم.

بعد أن استمعنا إلى هذه الآيات الكريمة، ننتقل إلى سماع الحديث الشريف الذي يلقيه الطالب/……

كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخاطب مكة بقوله: “ما أطيبكِ من بلد وأحبَّكِ إليَّ! ولولا أن قومي أخرجوني منكِ ما سكنتُ غيركِ”.

وبهذا الحديث الشريف، ندرك مدى عظمة مكة المكرمة في قلب رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، وتجلي حبه العميق والصادق لهذه البلدة المقدسة التي انطلقت منها رسالته النبوية.

هكذا نستمد العبر والتوجيهات من كلمات الله ورسوله، ونبدأ يومنا بروحانية وإيمانية عميقة، نسأل الله أن يجعل هذا اليوم مباركًا وناجحًا لنا جميعًا.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة عن العام الدراسي الجديد

خاتمة المدرسة مع فقرة هل تعلم في الإذاعة المدرسية

في ختام فقرات إذاعة مدرسية حول يوم التأسيس السعودي كاملة، نقدم لكم فقرة “هل تعلم”، التي تعنى بتقديم بعض المعلومات الثرية عن المملكة العربية السعودية وعن يوم التأسيس الوطني. وهذه الفقرة ستقدمها الطالب/……

هل تعلم أن يوم التأسيس السعودي يصادف يوم 22 فبراير من كل عام؟ وهو يوم تاريخي يحتفل به المملكة بفخر واعتزاز.

هل تعلم أن المملكة العربية السعودية قامت بمحاربة الدولة العثمانية وخاضت بعض الحروب معها حتى حصلت على استقلالها منها بعد عناء طويل؟ وهذا الاستقلال يعد إنجازًا كبيرًا في تاريخ السعودية.

هل تعلم أن الإمام محمد آل سعود هو البطل الذي قام بتأسيس دولة السعودية الأولى؟ وقام ببناء الأسس لنظام الحكم فيها؟

هل تعلم أن الملك سلمان بن عبد العزيز هو الذي قام بتحديد يوم الاحتفال بعيد التأسيس الوطني في السعودية؟ وأصدر المرسوم الملكي بتحديد هذا اليوم كعطلة رسمية في جميع أنحاء المملكة.

هل تعلم أن الإمام محمد آل سعود في مرحلة التأسيس للدولة السعودية جعل الدرعية هي عاصمة المملكة العربية السعودية؟ وكانت الدرعية هي مركز الحكم في ذلك الوقت.

هذه المعلومات تسلط الضوء على أهمية يوم التأسيس السعودي وتاريخ المملكة، وتعزز الوعي بالتراث والتاريخ الغني لهذا البلد العظيم.