كيفية احتساب معدل توجيهي الأردن 2023 بحسب وزارة التربية والتعليم

كيفية احتساب معدل توجيهي الأردن 2023 بحسب وزارة التربية والتعليم
كيفية احتساب معدل توجيهي الأردن 2023

كيفية احتساب معدل توجيهي الأردن 2023 بحسب وزارة التربية والتعليم، تزامنا مع اعلان نتائج الثانوية العامة عصر اليوم في كافة محافظات الأردن، يرغب العديد من الطلاب بالتعرف على الطريقة الصحيحة لحساب المعدل النهائي، ومن خلال موقع البلد نيوز سوف نتعرف على ذلك بالخطوات واسراد بعض المعلومات المهمة عن النتائج.

كيفية احتساب معدل توجيهي الأردن 2023

صرحت وزارة التربية والتعليم الأردنية ان احتساب معدل توجيهي يكون بناء على الخطة الدراسية المعتمدة، حيث الخطة تشير على ان المعدل العام يكون من 100%، ويتألف من مباحث الثقافة المشتركة 40%، بينما للتخصصات الاجبارية العلامة 60%، أيضا اعلى مبحثين اختياريين، بإجمالي سبع مواد فقط، وحددت الوزارة علامة 200 للمواد السبعة والتي مجموعها 1400 علامة، بالإضافة الى ذلك كشف العلامات يحتوي على مجموع عام من 1400.

رابط حساب معدل توجيهي الأردن

يستطيع الطلاب احتساب معدلهم النهائي من خلال تسجيل الدخول على الرابط التالي ” من هنا”، حيث يعتبر معرفة المعدل من الأمور المهمة التي تشغل بال الطالب واولياء الأمور، وذلك لان من خلاله يستطيع الالتحاق بالكلية والتخصص المرغوب لديه، بجانب اخر علامة فخر واعتزاز عندما يحصل الطالب على اعلى الدراجات، وذلك لان فرحة النجاح من اجمل المشاعر التي يشعرها الفرد.

شاهد ايضا: الساعة كم نتائج التوجيهي في الاردن 2023

خطوات حساب معدل توجيهي الاردن

يتمكن الطالب باتباع الخطوات التالية حساب معدل التوجيهي، والتي سوف نستعرضها من خلال النقاط الاتية:

  • يكتب الطالب العلامات بالأرقام باللغة الإنجليزية.
  • ثم كتابة العلامة من 100 باستثناء اذا كتب بجانب المادة عبارة غير ذلك.
  • حيث في حال وجدت اسم المادة وعلامة 200، يشير ذلك ان هذا المبحث من 150 او 200.
  • بعد الانتهاء من كتابة الدرجات المتوقعة.
  • النقر على حساب المعدل.
  • سوف تلاحظ ظهور صورة تشبه الشهادة المدرسية وتتضمن كافة العلامات منها ناجح او راسب.

شاهد ايضا: رابط موقع نتائج التوجيهي 2023 الأردن

موعد اعلان نتائج الثانوية العامة 2023 الاردن

أعلنت وزارة التربية والتعليم ان اعلان النتائج سوف يكون اليوم الأربعاء 16 أغسطس في تمام الساعة الرابعة، ويشهد الشعب الأردني حالة ترقب وانتظار تعم كافة البيوت التي يوجد فيها طالب توجيهي، خاصة ان مرحلة الثانوية العامة من المراحل المهمة في حياة كل طالب وطالبة، وذلك لان من خلالها يستطيع الالتحاق في الجامعة.

الى هنا نصل لنهاية المقال الذي يتحدث عن كيفية احتساب معدل توجيهي الأردن 2023 بحسب وزارة التربية والتعليم، وقد تعرفنا على الخطوات الصحيحة لحساب المعدل النهائي، أيضا تعرفنا على موعد اعلان النتائج.