توكلنا منصة مدرستي تسجيل جديد … خطوات الدخول على منصة مدرستي عبر توكلنا

توكلنا منصة مدرستي تسجيل جديد … خطوات الدخول على منصة مدرستي عبر توكلنا
توكلنا منصة مدرستي تسجيل جديد … خطوات الدخول على منصة مدرستي عبر توكلنا

توكلنا منصة مدرستي تسجيل جديد … خطوات الدخول على منصة مدرستي عبر توكلنا، للحصول على البيانات من منصة مدرستي للتعليم عن بعد، حيث أعلنت وزارة التعليم عن توفير هذه البيانات في التحديث الأخير لتطبيق توكلنا الذي أطلقته الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، كما أطلقت الهيئة تطبيق “تعدد” الذي يهدف إلى الحد من انتشار وباء كورونا في المملكة.

توكلنا منصة مدرستي تسجيل جديد

عملت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي على إطلاق تطبيق توكلنا لإدارة فترة التعتيم أثناء تواجدك في المملكة، كما تم تجهيز هذا التطبيق بالعديد من الخدمات الأخرى للمواطنين والمقيمين، منها: الحصول على الخدمة، ويمكننا إنشاء حساب جديد الحساب على توكلنا من خلال الهاتف الذي تم ضبطه على نظام أبشر. وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل برنامج توكلنا مباشرة على هاتفك الذكي.
  • قم بتشغيل توكلنا من القائمة، ثم اضغط على تسجيل جديد.
  • كتابة رقم الإقامة أو رقم الحالة الاجتماعية، ثم تحديد تاريخ الميلاد حسب التقويم الهجري.
  • اضغط على التالي، ثم قم بكتابة رمز التحقق والتتبع الذي تم إرساله عبر الرسائل القصيرة.
  • قم بإنشاء كلمة مرور جديدة، وانقر فوق “التالي”، ثم حدد موقعك على الخريطة.
  • أجب عن الأسئلة ثم حدد المُعالين الذين يعيشون في نفس مكان الإقامة.
  • انقر على أيقونة التالي لإكمال عملية التسجيل وإنشاء حساب جديد.

خطوات الدخول على منصة مدرستي عبر توكلنا

يحصل جميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس في المملكة العربية السعودية على البيانات من منصة مدرستي من خلال التطبيق، ثم الدخول إلى المنصة وتسجيل الدخول لمواصلة العملية التعليمية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتشغيل توكلنا، ثم اضغط على بيانات منصة مدرستي في علامة التبويب “حسابي”.
  • انقر فوق اسم المستخدم في قائمة البيانات، ثم انقر فوق إرسال.
  • انتظر حتى يرسل النظام كلمة المرور عبر رسالة نصية.
  • التوجه مباشرة إلى منصة “مدرستي” للتعليم عن بعد.
  • انقر فوق تسجيل الدخول للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.
  • اكتب اسم المستخدم، ثم انقر فوق “التالي”، ثم اكتب كلمة.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الدخول للدخول إلى الحساب الشخصي.

شاهد أيضا: طريقة عمل درس افتراضي في منصة مدرستي

لقد وثقنا بمنصة مدرستي

بدأ العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية يوم الأحد 11 محرم 1442هـ، الموافق 30 أغسطس 2020م، وقررت وزارة التعليم السعودية اعتماد نظام التعلم عن بعد إلكترونياً حتى يحصل الطلاب على حقهم في التعليم. التعليم مع الحفاظ على وضعهم الصحي، وأعلنت الوزارة عن إتاحة منصة بيانات مدرستي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس عبر تطبيق توكلنا، المتوافق مع الهواتف الذكية المختلفة.

تطبيق توكلنا Tawakkalna

يعتبر تطبيق توكلنا Tawakkalna هو تطبيق محمول وبرنامج حاسوبي يتم تصميمه لكي يعمل على الأجهزة الذكية، وأجهزة الكمبيوتر اللوحي، وكما أنه تطبيق محدد بفيروس كورونا المستجد ” كوفيد 19 “، فقد قامت وزارة الصحة السعودية على إطلاقه والهدف منه إدارة عملية إعطاء التصاريح بشكل إلكتروني لكافة المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية خلال مدة منع التجول.

الدعم الفني مدرستي

وحرصت وزارة التربية والتعليم على تزويد المنصة بكافة المعلومات التي يمكن الاستفادة منها للتواصل مع فريق الدعم الفني عند التعرض لمختلف المشاكل الفنية أثناء العملية التعليمية. يمكننا التواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بالمنصة من خلال أداة الدردشة التي توفرها صفحة العودة إلى المدرسة أو من خلال صفحة الدعم الفني. يمكننا أيضًا الاتصال بالرقم 320033988 للتواصل أيضًا مع الدعم الفني.

تبدأ خطوات منصة توكلنا مدرستي للتسجيل الجديد بالدخول إلى صفحة تطبيق توكلنا على موقع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ثم تنزيل النسخة المناسبة وتشغيلها، ثم الضغط على خيار التسجيل الجديد من الواجهة الرئيسية للتطبيق . وكما ذكرنا سابقاً تجدر الإشارة إلى ضرورة التحقق من تعريف رقم الهاتف على منصة أبشر لمتابعة عملية التسجيل.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان توكلنا منصة مدرستي تسجيل جديد … خطوات الدخول على منصة مدرستي عبر توكلنا، حيث ذكرنا أبرز التفاصيل وكل ما يتعلق حول التسجيل الجديد في منصة مدرستي عبر توكلنا، كما ذكرنا الخطوات التي يجب اتباعها للتسجيل.