تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية

تعديل الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية

تعد خدمة تغيير الاسم اللاتيني في البطاقة المدنية 2022 إلكترونيا في الكويت من أهم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية الكويتية عبر موقعها الرسمي، خاصة للأشخاص الذين لديهم أخطاء متعلقة بالأسماء باللغة الإنجليزية في البطاقة المدنية مما يعطل السفر وإجراءات النقل خارج الكويت.

قام المكتب العام للمعلومات المدنية بتعديل الاسم اللاتيني

قبل الحديث عن كيفية إجراء تغييرات على الاسم اللاتيني على بطاقة الهوية في الكويت، دعونا نستعرض ما هو تعريف البطاقة المدنية والرقم المدني في الكويت، ونتحدث أيضًا عن أهمية إجراء تغييرات على الأسماء اللاتينية في الخريطة المدنية.

  • البطاقة المدنية هي “رمز الهوية” لأي مواطن أو مقيم في دولة الكويت. لذلك يجب على الشخص التأكد من صحة جميع المعلومات المكتوبة على البطاقة المدنية، وخاصة الاسم اللاتيني الذي يكتب على بطاقة الهوية المدنية. بطاقة بعد اسم الشخص باللغة العربية.

تسمح السلطات الكويتية للمواطنين والمقيمين بتغيير الاسم اللاتيني في حالة وجود أخطاء، عبر موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية، بهدف التيسير وتوفير الوقت والجهد في كل منهما بدلا من الذهاب إلى مكاتب الهيئة المنتشرة في جميع أنحاء الكويت.

كيفية تغيير الاسم اللاتيني في بطاقة الهوية المدنية

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها إذا كنت تريد تغيير الاسم اللاتيني الموجود على البطاقة المدنية في الكويت، وذلك من خلال موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية. خطوات التحقق من الاسم اللاتيني على البطاقة المدنية 2022 في الكويت هي كما يلي:

  • الدخول إلى موقع وزارة الداخلية “”
  • تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  • الضغط على صفحة البطاقة المدنية.
  • الضغط على الزر لتعديل الاسم اللاتيني في وثيقة الهوية المدنية.
  • اكتب الاسم الجديد بشكل صحيح.
  • أدخل رقم هاتفك المحمول والبريد الإلكتروني.
  • قم بتحميل نسخة من بطاقة الهوية المدنية الحالية وجواز السفر.
  • انقر فوق الزر إرسال.

رابط تعديل الاسم اللاتيني في وثيقة الهوية المدنية

حرصت وزارة الداخلية الكويتية على توفير رابط مخصص لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في تغيير الاسم الأجنبي على البطاقة المدنية 1444-2022 في مختلف مناطق الكويت. بإمكان الجميع الآن الدخول إلى موقع وزارة الداخلية والدخول إلى صفحة تعديل الاسم اللاتيني عبر الرابط التالي: “”

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال من موقع المحتوى، والذي تحدثنا خلاله عن أهم خطوات تغيير الاسم اللاتيني على البطاقة المدنية في الكويت. كما ناقشنا موقع تعديل البيانات الشخصية للهيئة العامة لبوابة المعلومات المدنية الكويتية.

الأسئلة الشائعة

قام المكتب العام للمعلومات المدنية بتعديل الاسم اللاتيني

قام المكتب العام للمعلومات المدنية بتعديل الاسم اللاتيني
البطاقة المدنية هي "رمز الهوية" لأي مواطن أو مقيم في دولة الكويت. لذلك يجب على الشخص التأكد من صحة جميع المعلومات المكتوبة على البطاقة المدنية، وخاصة الاسم اللاتيني الذي يكتب على بطاقة الهوية المدنية. بطاقة بعد اسم الشخص باللغة العربية.