متى يصرف بدل بيع الاجازات في الكويت

متى يصرف بدل بيع الاجازات في الكويت

متى يتم دفع تعويض مبيعات العطلات في الكويت؟ 2023 ، إذ تعلن ديوان الخدمة المدنية الكويتية عن موعد صرف تعويض إجازة المبيعات في الدولة، وذلك وفق مجموعة من الضوابط والاشتراطات التي تمكن العاملين من الحصول على تعويض نقدي عن الإجازة خلال فترة عمل الموظف. الخدمة، وسنتعرف على تاريخ صرف تعويض بيع العطل في الكويت، وكذلك الضوابط والشروط الواجب توافرها لبيع العطل في الكويت.

متى يتم دفع تعويض مبيعات العطلات في الكويت؟

ولم يتم تحديد موعد حتى الآن لصرف بدل الإجازة في دولة الكويت. إلا أن العديد من المصادر تزعم أن عملية صرف التخصيص ستتم على دفعات تبدأ من 15 إلى 19 نوفمبر من العام الحالي 2023م، فيما أكدت مصادر أخرى أن موعد الصرف سيتم تأجيله إلى العام المقبل 2023 بعد اعتماد التخصيص. مشروع قانون المالية للسنة المالية 2022-2023. تم الاتفاق على شروط التبادل، وتجدر الإشارة إلى أن التعويض يشمل كلاً من الموظفين والمقيمين في دولة الكويت.

شروط صرف تعويض بيع العطل في الكويت

يتولى ديوان الخدمة المدنية لدولة الكويت مسؤولية وضع القوانين واللوائح التي تحدد آلية عمل موظفي الخدمة المدنية في البلاد، مثل تحديد مواعيد الإجازات. بحسب ديوان الخدمة المدنية تتلخص في النقاط التالية:

  • يجب أن يحصل الموظف على تقدير ممتاز في الدرجتين الأخيرتين قبل اتخاذ قرار صرف أجر الإجازة له.
  • يجب على الموظف قضاء سنتين على الأقل من تاريخ صدور قرار صرف بدل إجازة المبيعات.
  • ألا يجوز توقيع الموظف على أي عقوبة تأديبية، ويجب إلغاؤها خلال المدة المنصوص عليها قانوناً قبل تاريخ صدور قرار صرف تعويض الإجازة.
  • يتم صرف التعويض النقدي بشكل متكرر عن إجازات الموظفين حتى مرور سنة كاملة على الأقل من تاريخ صدور قرار صرف تعويض مبيعات الإجازات.

وفي نهاية هذا المقال سوف نعرف متى يتم دفع تعويض مبيعات العطلات في الكويت؟ 2023. كما أخذنا علماً بالشروط الواجب توافرها حتى يحق لك الحصول على بدل مبيعات العطلات في الكويت.