اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات
اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات، تعد برامج الإذاعة المدرسية من الأنشطة الهامة التي ينبغي على كل طالب أن يكون على دراية بها، فهي تمثل فرصة لتعلم كيفية التواصل والتعبير بشكل فعّال، وتعمل هذه البرامج على تنمية مهارات الطلاب في الكتابة والتحدث العام وإعداد المواد، ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم نماذج مختلفة من فقرات الإذاعة المدرسية الجاهزة.

اذاعة مدرسية كاملة الفقرات

برنامج الإذاعة المدرسية يعد مصدرًا هامًا لنقل المعلومات وتنمية الثقافة والوعي لدى الطلاب. فهو يقدم مجموعة متنوعة من المواضيع التي تثري عقول الطلاب وتحفزهم على التفكير والتفاعل، ومن خلال هذا البرنامج، نقدم لكم إذاعة مدرسية متكاملة يمكن توظيفها في مختلف المواضيع والمناسبات.

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة عن العام الدراسي الجديد

فقرة القرآن الكريم

نبدأ اليوم ببرنامجنا الإذاعي بأعظم الكلمات، وهي كلمات الله الواردة في كتابه الكريم، فنقدم لكم أجمل الآيات من القرآن الكريم، وسيقدمها لكم الطالب (اسم الطالب) بروح من الإخلاص والتفاني.

“لَيْسَ الْبِرَّ أَن تُوَلُّوا وُجُوهَكُمْ قِبَلَ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَلَٰكِنَّ الْبِرَّ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَالْمَلَائِكَةِ وَالْكِتَابِ وَالنَّبِيِّينَ وَآتَى الْمَالَ عَلَىٰ حُبِّهِ ذَوِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينَ وَابْنَ السَّبِيلِ وَالسَّائِلِينَ وَفِي الرِّقَابِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَالْمُوفُونَ بِعَهْدِهِمْ إِذَا عَاهَدُوا ۖ وَالصَّابِرِينَ فِي الْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ وَحِينَ الْبَأْسِ ۗ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ صَدَقُوا ۖ وَأُولَٰئِكَ هُمُ”

هذه الآية تذكرنا بأن البر ليس فقط في تحول الوجوه إلى الشرق أو الغرب، بل البر هو إيمان بالله واليوم الآخر، وتكون الصلاة والزكاة وصدق الوعد والصبر في البلاء والضراء، فهؤلاء هم الصادقون وهم الذين لهم البر والتقوى.

فقرة الحديث الشريف

بعد أن انتهينا من التمتع بتلاوة هذه الآيات الطيبة، ننتقل الآن إلى فقرة لها أهمية كبيرة في تغذية أفكارنا وتقوية إيماننا، وهي فقرة الحديث الشريف، الذي سيقدمه لنا الطالب (اسم الطالب).

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ثلاثٌ مَنْ كُنَّ فيه وجَدَ حلاوَةَ الإيمانِ: أنْ يكونَ اللهُ و رسولُهُ أحبُّ إليه مِمَّا سِواهُما، و أنْ يُحِبَّ المرْءَ لا يُحبُّهُ إلَّا للهِ، و أنْ يَكْرَهَ أنْ يَعودَ في الكُفرِ بعدَ إذْ أنقذَهُ اللهُ مِنْهُ؛ كَما يَكرَهُ أنْ يُلْقى في النارِ” [رواه: أنس بن مالك].

هذا الحديث يذكرنا بثلاثة أمور تجعل الإيمان لذيذًا في قلوبنا: حب الله ورسوله أكثر من أي شيء آخر، وحب المرء لأخيه في الله، وكراهية الرجوع إلى الكفر بعدما أنقذنا الله منه، وهذه هي مقاييس الإيمان الحقيقي وطريق السعادة الحقيقية.

فقرة هل تعلم

مرحبًا بكم في فقرة “هل تعلم”، حيث نقدم لكم مجموعة من المعلومات المثيرة والشيقة، يسرني أن أقدم لكم اليوم بعض الحقائق المثيرة التي قد لا تعرفونها، ويقدم لكم هذه الفقرة الطالب (اسم الطالب).

  • هل تعلم أن الفضاء يكون في حالة سكون تام، وذلك بسبب عدم وجود غلاف جوي ينقل الصوت، مما يجعل الصوت لا يمكن سماعه في الفضاء؟
  • هل تعلم أن حجم الشمس هو كبير لدرجة أنها قادرة على استيعاب حوالي 1.3 مليون كوكب بحجم كوكب الأرض؟
  • هل تعلم أن غروب الشمس على كوكب المريخ يظهر باللون الأزرق عندما يُشاهد من سطحه؟
  • هل تعلم أن المجرة تحتوي على قرابة 400 مليار نجم على الأقل؟
  • هذه بعض الحقائق المثيرة والمدهشة التي قد تكون غريبة عليكم، ونأمل أن تكون قد استمتعتم بمعرفتها. تابعونا للمزيد من المعلومات الشيقة في فقرة “هل تعلم”.

خاتمة إذاعة مدرسية

وبهذا نصل إلى نهاية فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم، الذي تناول موضوعًا مهمًا يمس كل فرد في مجتمعنا، كطلاب في مدرستنا العزيزة، يعتبر من واجبنا المساهمة في نشر الوعي حول هذا الموضوع الهام، حيث يحمل تأثيرًا كبيرًا على الأجيال القادمة، ونشكركم على استماعكم الهادئ والمتفهم، ونأمل أن تكونوا استمتعتم بالبرنامج، كانت هذه فقرات الإذاعة المدرسية التي قدمتها لكم بكل حب وتفانٍ الطالبة (اسم الطالبة).

اقرأ أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة عن العام الدراسي الجديد

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

مع كل شروق للشمس وغياب للقمر، ومع كلمة “لا” لليأس وتحية للأمل، يسرنا أن نرحب بكم في برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم. نتمنى أن يكون برنامجنا مليء بالهدف والفائدة، وأن يسهم في نشر الوعي وتعزيز المعرفة، بمشيئة الله.