دعاء للابناء بداية العام الدراسي

دعاء للابناء بداية العام الدراسي
دعاء للابناء بداية العام الدراسي

دعاء للابناء بداية العام الدراسي, حيث ان هذا هو الدعاء الذي قد يطلبه جميع أولياء الأمور في بداية العام الدراسي، داعيين من الله عز وجل أن يحفظهم ويعيدهم إلى افضل حال، حيث أن للدعاء في الإسلام أهمية كبيرة جدا، ومكانة عالية، ومن خلال موقعنا البلد نيوز سوف نتعرف على دعاء للابناء بداية العام الدراسي.

دعاء للابناء بداية العام الدراسي

الأطفال هم زينة الحياة الدنيا، وهم أغلى ما يملكه أي والد في الحياة، ومن أجمل الأيام التي يعيشها الآباء مع أبنائهم هو أول يوم في عامهم الدراسي، ويدعون لهم حتى يتمهم الله بالسلامة والعافية ويهيئ لهم كل خير، وإليكم صيغة دعاء للأطفال في بداية العام الدراسي:

“”اللهم ربنا بارك لنا في أولادنا ووفقهم لطاعتك وارزقني يا الله من برهم، اللهم علمهم ما لم يعلموا وذكرهم بهذا من نسوا وافتح لهم لهم يا ربنا بركات السماوات والأرض إنك أنت السميع العليم يا مجيب الدعاء اللهم إني أسألك قوة الحفظ وسرعة الفهم والوضوح “اللهم يا ربنا أن تجعلهم من المهتدين المهتدين، غير الضالين ولا الضالين، اللهم إنا نشتاق إلى فضلك، أن تجعلهم من أوليائك وخاصتك، الذين يسعى نورهم أمامهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اغفر ذنوبهم وطهر قلوبهم، اللهم نسألك أن تحفظ فرجهم، وتحسن أخلاقهم، وتملأ قلوبهم يا رب بالنور. والحكمة وأهلهم أن يتقبلوا كل نعمة، وأن تصلحهم وتصلح بهم الأمة الإسلامية كلها برحمتك يا كريم، اللهم اجعل القرآن الكريم العظيم ربيع قلوبهم وشفاء لصدورهم ونوراً لأبصارهم، اللهم افتح عليهم فتوحات العلماء وارزقهم الحكمة والعلم النافع.

دعاء العودة للمدارس للطلاب

سنقوم بتضمين دعاء العودة إلى المدرسة التالي للطلاب:

  • اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة. اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي. إلهي استر عيوبي واحفظ عجائبي، اللهم احفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظمتك من أن أقتل أحداً.
  • اللهم عالم الغيب والشاهد، فاطر السماوات والأرض، ورب كل شيء ومليكه، أشهد أن لا إله إلا أنت، وأعوذ بك من شري وشر الشيطان وشركه.
  • اللهم ارفع ذكر أولادي، وفك همهم، وسوي أمرهم، واغفر ذنوبهم، وبارك لي في صلاحهم.
  • اللهم اجعل ابنتي من الصالحين في الدارين، ولا تجعل عليها أمر الدنيا ولا الآخرة.
  • اللهم حبب إليه الإيمان وزينه في قلبه وكره إليه الكفر والفسوق والعصيان واجعله من الراشدين.
  • اللهم أحيه على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص ودين نبينا محمد -صلى الله عليه وسلم- ودين أبينا إبراهيم حنيفا مسلما وما كان منه أحدا. من المشركين.

شاهد أيضا: دعاء بداية العام الدراسي للطلاب تويتر مكتوب

دعاء لأطفالي في أول يوم دراسي

سندرج دعاء لأطفالي في أول يوم دراسي وهي من خلال الاتي:

  • إلهي بما حفظت كتابك الكريم احفظ أطفالي من الشيطان الرجيم.
  • اللهم احفظ أطفالي من المرض والأسقام.
  • إلهي إني استودعتك أبنائي، فهم قطعة من قلبي، وقد افتقدتهم عيني، ولكن عينك لم تفارقهم، فاللهم احفظهم بحفظ يليق بعظمتك.
  • اللهم إني استودعتك ذريتي يا من لا تضيع عنده الودائع.
  • اللهمّ اكفهم من كل بلاء وأسقام، ومن شر الأسقام والأمراض، ومن شر الليل ومحتوياته، ومن شر أعين كل حاسد وحاق وأصدقاء السوء.

وفي ختام مقالنا هذا دعاء للابناء بداية العام الدراسي، لقد ذكرنا اهم وابرز المعلومات التي تتعلق في هذا الموضوع، وتعرفنا على اجمل ادعية للأبناء في بداية العام الدراسي.