من تزوج هند زوجة الحجاج ويكيبيديا

من تزوج هند زوجة الحجاج ويكيبيديا

من تزوج هند زوجة الحجاج ويكيبيديا، فهو أبو محمد الحجاج بن يوسف بن أبي عقيل بن الحكم الثقفي فقد كان اسمه كليب ثم أطلق على نفسه الحجاج، حيث أن والدته هي الفارعة بنت همام بن عروة بن مسعود الثقفي، كما كان للحجاج مكانة كبيرة ومتميزة بين أعلام الإسلام نظراً لفحاصة لسانه وموهبته في القيادة والإدارة حيث لم يخلو كتاب من كُتب التاريخ إلا وذُكر اسمه به.

من تزوج هند زوجة الحجاج ويكيبيديا

تزوجت هند القائد الأول بعهد الدولة الأموية هو الحجاج بن يوسف الثقفي، حيث كانت ذو نسب وحسب وجمال فهي رابع زوجاته وقد كانت تربطه صلة قريبة ومتينة بآل المُهلب حتى تقلب الزمن وخشي من نفوذهم وسيطرتهم حيث قام بوضعهم بالسجن في عام 86 للهجرة الى 90 للهجرة.

من الذي تزوج هند بعد الحجاج؟

وبعد طلاق هند حيث لم يجرؤ أي شخص على خطبتها خوفاً من الحَجاج إلا أن كافة الأخبار عن حسنها ونسبها وجمالها ونباهتها وصلت لسماع أمير المؤمنين عبد الملك بن مروان بعدها قرر أن يخطبها لنفسه، وذكر في بعضاً من الروايات أن هند هي من جعلت بعضاً من الشعراء لمدحها أمام الخليفة عبد الملك بن مروان ليتقدم لخطبتها فوقع أمير المؤمنين في غرامها حتى قبل أن يراها.

شاهد أيضا: من هي هند زوجة الحجاج ويكيبيديا

طرائف الحجاج بن يوسف الثقفي

في مرةٍ غرق الحجاج في النهر فقد كان يوماً يسبح فى نهر حيث اخذه التيار بعيد عن الشاطىء وعلى وشك أن يغرق بالنهر فنادى بأعلى صوته وقد قال انقذونى حيث لم يسمعه الحرس كما لم يسمعه إلا شاباً فقيراً فكان الشاب لا يعرف الحَجاج فاتجه اليه مسرعاً وقفز نحوه لكي ينقذه، بعد ذلك أخرج الحَجاج مما كان فيه ثم نظر اليه وقال له تمنى على فقد قال هذا الشاب ماذا أتمنى من رجل عارى الجسد ولا يملك شيئ فقد قال الحَجاج تمنى وستجد ما تتمناه.

لهنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال بعنوان، من تزوج هند زوجة الحجاج ويكيبيديا، حيث تعرفنا على من الذي تزوج هند بعد الحجاج، وعرضنا لكم بعضاً من طرائف الحجاج بن يوسف الثقفي.